Ultimate Horizontal Drop-Down Menu Demo
   
   
 
 
 
مجموع عدد سيدات الأعمال في الإمارات : 11,000



 
 
يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر
 
أخبار مجلس سيدات أعمال الامارات / مايو 2012
 
27 مايو 2012 - جواهر القاسمي تدعو رائدات الأعمال للإنضمام الى مجلس سيدات الأعمال .

 

أخبار - مجلس سيدات اعمال الاماراتدعت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة رائدات الأعمال للانضمام إلى مجلس سيدات أعمال الشارقة والاستفادة من البرامج العديدة التي يقدمها.
وحثت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على اعتماد المعايير التنافسية في مجالات التجارة والصناعة على الصعيدين المحلي والعالمي وذلك لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في الأسواق العالمية .
وأكدت أهمية تفاعل المرأة في المجتمع تبعا لأهمية دورها في تحقيق التنمية المستدامة .
جاء ذلك عقب افتتاحها مركز إن فيلا للتجميل في الفشت بدعم مجلس سيدات أعمال الشارقة ويمثل أحد أحدث مشاريع الفلل السكنية في الشارقة بحضور نورة أحمد النومان مدير عام المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهرالقاسمي وأميرة عبدالرحيم بن كرم رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة وعدد من سيدات الأعمال وكبار الشخصيات.
وتمنت سموها أن يلقى هذا المشروع النجاح المأمول وأن يكون مثلاً جديداً ونموذجاً تحتذي به السيدات ويستلهمن منه أفكارا إبداعية جديدة لمشاريع رائدة جديدة مع مجلس سيدات أعمال الشارقة.
وقالت إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعد من أهم المقومات الأساسية لرفع مستويات التنافس ومستويات الإبداع بما يضمن تحقيق أقصى درجات النمو في القطاعات الاقتصادية مؤكدة أن لإمارة الشارقة مميزات خاصة تؤهلها لأن تكون محركاً اقتصادياً فاعلاً في العالم في حال الإعتماد على القدرات الذاتية والإستفادة من الموارد والبنية التحتية المتوفرة للارتقاء بالقطاع التجاري لفتح أبواب اقتصادية جديدة في الإمارة .
وأضافت سموها " نحن ندرك مدى قدرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على دعم استراتيجية حكومة الشارقة الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل العام وأن تطويرها بشكل واسع النطاق يعتبر ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الأوليات الملحة لاقتصاد الإمارة بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام نظراً لأهميتها في عملية التنمية الشاملة وفي إنشاء أجيال تمتلك روح الإبداع، وتستثمر الموارد المتاحة من أجل الوصول إلى ابتكار ناجح يفيدون به أنفسهم والمجتمع الذي يعيشون فيه ".
من جانبها توجهت أميرة عبد الرحيم بن كرم، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بجزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على دعمها المتواصل وتوجيهاتها الحثيثة للمجلس مؤكدة حرص مجلس الإدارة على بلورة توجيهات سموها المستمرة لتسهيل دخول المرأة إلى عالم الأعمال إضافةً إلى دعم المهنيات والسيدات المنتجات والطالبات والخريجات كونهم ضمن الفئات التي يعمل المجلس على خدمتهن.
وقالت إن للمرأة دورا محوريا وفاعلا في عملية التنمية الشاملة في الدولة عامةً وفي إمارة الشارقة خاصة حيث يعمل مجلس الإدارة على تمكين رائدات الأعمال لتحديد وتحقيق طموحاتهن في القطاعات التقليدية وغير التقليدية ويسعى لخلق جيل جديد من رائدات الأعمال والقياديات مليء بالحيوية والابتكار .
وأكدت بن كرم أن تنظيم حفل الافتتاح لهذا المركز برعاية كريمة من سمو الشيخة جواهر القاسمي يأتي انسجاماً مع رسالة المجلس لتمكين الرياديات في إمارة الشارقة اقتصادياً ومحاولة فتح آفاق تسويقية لمشاريعهن الإنتاجية والخدماتية، وتوفير البيئة اللازمة لتعزيز المبادرات الريادية، وتطوير دور القطاع الخاص من خلال إيجاد فرص استثمارية تستطيع من خلالها الرائدات اختراق سوق العمل وصولا لتحقيق ديمومة هذه المشاريع.
وشددت بن كرم على دور المجلس في تقديم الدعم التقني لكافة المشاريع المشاركة، والمساعدة بتقديم الدعم الاستشاري والفني اللازم لتحويل أفكارهن إلى مشاريع واقعية أو مساعدتهن في تطوير مشاريعهن القائمة.
وأشارت إلى هذا المشروع حظي منذ بدايته بدعم وإشراف مجلس سيدات أعمال الشارقة وتضمن ذلك الإشراف على سير العمل والتنسيق مع الجهات الحكومية إضافة إلى الدعم التسويقي والإعلامي وإتاحة فرص التعارف مع رائدات الأعمال في هذا المجال وذلك بهدف تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الاعمال الأعضاء في المجلس.
ويعتبر مركز إن فيلا للتجميل لصاحبته رنا الجابي مشتهى أحد أحدث مراكز التجميل في الإمارة ويقوم بتوفير باقة من الخدمات المميزة والمنتجات العالمية وأبرز التقنيات والأجهزة الحديثة.
وعبرت رنا الجابي مشتهى – صاحبة المشروع - عن فخرها بافتتاح سموها للمركز وقالت " أشعر بتكريم بالغ الأثر وبالفخر والسعادة باهتمام سمو الشيخة جواهر القاسمي ودعمها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وتقدمت بالشكر والتقدير لمجلس سيدات أعمال الشارقة على توجيهاته المستمرة والتسهيلات الكبيرة التي قدمها عبر التواصل مع الخبراء والاستشاريين في قطاع الأعمال .
وأبدى الحضور إعجابه بمستوى الخدمات المقدمة بالمركز وموقعه المميز في منطقة الفشت والمطلة على كورنيش الشارقة والذي يوفر شعوراً بالاسترخاء والرفاهية تبعا لما يوفره من خدمات متنوعة وواسعة.

 

27 مايو 2012 - مجلس سيدات أعمال دبي يبحث ممارسات الأعمال المستدامة.

 

بحث مجلس سيدات أعمال دبي خلال فعاليات لقائه الشهري الذي أقيم مؤخرا في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي ممارسات الأعمال المستدامة وأهميتها في عالم الأعمال اليوم.

واستضاف المجلس خلال اللقاء ديانا عثمان مدير عام الخدمات المصرفية الاولية للشرق الاوسط ورئيسة مبادرات التنوع والمشاركة في بنك ستاندرد تشارترد بصفتها متحدثا رئيسيا.

وتناولت المناقشات مختلف القضايا المتعلقة بالإستدامة بما في ذلك ظهور الإقتصادات النظيفة منخفضة الكربون والتي أصبحت عامل تغيير مهما في كافة الإقتصادات الوطنية والقطاعات الصناعية.

وطرحت عثمان مجموعة من الأمثلة العملية حول كيفية تحقيق الإستدامة قيمة كبيرة للمساهمين على المدى الطويل ومساهمتها في دفع عجلة النمو الإجتماعي والإقتصادي مشيرةً الى تجربة بنك ستاندرد تشارترد بتطوير نموذج أعمال مستدام.

وأشارت إلى أن مجلس سيدات أعمال دبي" يلعب دورا محوريا في معالجة أهم القضايا وأحدث المستجدات التي من شأنها دعم أهداف سيدات الأعمال والقيادات النسائية.

من جهتها قالت رجاء القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي " أثرت ديانا عثمان لقاءنا الشهري من خلال تقديمها أمثلة عملية بالغة الأهمية حول أفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة وأهميتها ..ونؤمن في "مجلس سيدات أعمال دبي" بأهمية تقديم دراسات حالة واقعية تساهم في إيصال الرسائل الرئيسية إلى المجتمع وتمكين المشاركات من فهم مغزى مختلف الموضوعات التي يجري مناقشتها في إجتماعات المجلس".

17 مايو 2012 - الجابر : المرأة الاماراتية احتلت أولوية كبرى في أجندة حكومة الامارات ضمن رؤيتها 2021

 

أخبار - مجلس سيدات اعمال الاماراتأكدت المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيس مجلس ادارة مجلس سيدات اعمال الامارات ، رئيسة مجلس سيدات اعمال ابوظبي الى التزام المجلس بتفعيل مشاركة المرأة بالقطاع الخاص، وتعزيز دورها في عملية بناء الاقتصاد الوطني وزيادة مشاركتها في العملية الاقتصادية الإنتاجية، وخاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير البيئة القانونية والتشريعية الضرورية لتمكينها اقتصادياً.
واوضحت الجابر ، ان المرأة الاماراتية احتلت أولوية كبرى في أجندة حكومة الامارات ضمن رؤيتها 2021 ، وتعزيز مكانة المرأة الاماراتية في المجتمع في إطار شراكة فاعلة مع الرجل لبناء الوطن وصنع التقدم فيه لأنها أثبتت جدارتها في المجالات التي عملت فيها، وهي فوق ذلك كله مربية الأجيال الذين تنعقد عليهم الآمال في المحافظة على مكتسبات الوطن وما تحقق للمرأة الاماراتية خلال 40 عاما من آمال وتطلعات وما سيتحقق سواءً على صعيد فتح مجالات عمل جديدة لها، او تقلدها للمناصب العليا في القطاعين الحكومي والخاص كل ذلك تم في إطار توجهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (ام الامارات ) الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمجلس الأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات اعمال الامارات .
وقالت سعادتها خلال ترؤسها الاجتماع الثاني لمجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات للدورة الثالثة 2012-2014 ، في تشكيله الجديد أن مجلس الإدارة الجديد سيعمل على دعم مشروعات ومبادرات سيدات الأعمال بالدولة وتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح هذه المشروعات.

وتم خلال الاجتماع استعراض مسيرة المجلس والأهداف والمبادرات والمشاريع التي يخطط لتنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي ستتضمنها خطة المجلس للمرحلة المقبلة لعام 2012 ، حيث يعمل المجلس على رعاية مصالح سيدات الأعمال بالدولة وتشجيعهن على ممارسة العمل التجاري والخدمي الحر وبما يعزز من دورهن في مجمل الحياة الاقتصادية ويساهم في زيادة الدور الاستثماري للمرأة المواطنة في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة عامة .
اضافة الى مناقشة النتائج من مشاركة مجلس سيدات اعمال الامارات في ملتقى ومعرض ابداعات المراة الاماراتية الثالث االذي عقد مؤخرا في امارة ام القيوين ، والدعوة الموجهة من قبل المجلس الالماني الاماراتي المشترك للصناعة والتجارة بشان المشاركة بالنسخة الثانية من المجلس العربي الالماني المزمع عقده في المانيا للفترة من 27يونيو لغاية 5 يوليو 2012 ، واوصى المجلس بتعميم الدعوة على الاعضاء والمجالس الاخرى .
واطلع المجلس على التقرير المالي للدورة الثالثة 2009-2012 ، كما اوصى المجلس على قيام مجلس الادارة الجديدة بعدد من الزيارات الى الغرف التجارية بالدولة ومجالس الاعمال التابعة لها وذلك من اجل التنسيق والتعاون معهم بشان ابراز دور سيدات الاعمال بالدولة بالصورة التي تحظى فيها من قبل حكومة الامارات وبما يتفق والمكانة التي وصلت اليها في عالم الاعمال .
كما اوصى المجلس ايضا بمخاطبة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بشان ممثلة الغرفة في مجلس سيدات اعمال الامارات . والامانة العامة لاتحاد الغرف بشان تسهيل مشاركة سيدات الاعمال بالدولة اللواتي يرغبن بالمشاركة في معرض صنع في الامارات والذي سينظمه اتحاد الغرف مع اكسبو الشارقة عام 2013. كما تم خلال الاجتماع تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس وتسمية رؤوساء اللجان الدائمة للمجلس وهي لجنة الخدمات والعلاقات العامة برئاسة السيدة ثريا العوضي ولجنة التدريب والدراسات برئاسة السيدة نجلاء المطوع ولجنة العلاقات الدولية برئاسة الدكتورة سلطانه عثمان . هذا وقد حضر الاجتماع كلا من الدكتور امنه خليفة النائب الاول للرئيس رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان والسيدة فريدة قمبر النائب الثاني للرئيس إضافة إلى امنه حميد الشرع ممثلة غرفة الشارقة وعائشة راشد ال علي ممثلة غرفة ام القيوين وريد الظاهري وريما الشرفا وفاطمة المري المنسق العام للمجلس.

 

01 مايو 2012 - سيدات اعمال الامارات يشارك في ملتقى ومعرض ابداعات المرأة الاماراتية الثالث

 

أخبار - مجلس سيدات اعمال الاماراتاشادت رئيسة مجلس سيدات اعمال الامارات المهندسة فاطمة عبيد الجابر بدعم حكومة دولة الامارات للمرأة في مجال الاعمال والاستثمار وبجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الامارات) الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات اعمال الامارات في تفعيل دور المرأة الاماراتية وادخالها كشريك في التنمية الاقتصادية والاجتماعية . وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بإنشاء مجلس سيدات أعمال ام القيوين تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة أم القيوين ، بهدف توحيد جهود سيدات الأعمال في الإمارة. جاء ذلك بمناسبة مشاركة مجلس سيدات اعمال الامارات في ملتقى ومعرض ابداعات المرأة الاماراتية الثالث الذي سيعقد تحت رعاية وحضور سمو الشيخة سمية بنت صقر القاسمي حرم حاكم ام القيوين ايوم الاثنين الموافق 7 مايو الجاري في المركز الثقافي بام القيوين .

وأكدت الجابر أن مشاركة مجلس سيدات اعمال الامارات في كافة الملتقيات والمؤتمرات ذات الصلة بعمل المراة الاماراتية تعد خير شاهد على مشاركة المرأة الدائم والفاعل في كافة الانشطة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية لدولة الامارات العربية المتحدة .وابدت الجابر استعداد مجلس ادارة مجلس سيدات اعمال الامارات بدورته الرابعة لمد يد العون والمساعدة لكافة سيدات اعمال الدولة لاسيما مجلس سيدات اعمال القيوين لتمكينه من اداء الدور المناط فيه في دعم وخدمة سيدات اعمال ام القيوين ، وقالت الجابر أن الملتقى سيكون فرصة لسيدات اعمال ام القيوين لتبادل الخبرات والتجارب في مجال ادارة الاعمال والاستثمار الخاصة بسيدات الاعمال والمشاكل التي تواجهها والحلول المثلى التي يتم تطبيقها والتي حققت نجاحا خلال الفترة الماضية . لاسيما و ذكرت بان مجلس سيدات اعمال الامارات منذ اكثر من عشر سنوات يسعى الى استكمال منظومته لتاسيس مجالس سيدات اعمال في كافة امارات الدولة.

 

 

 


 الرعاة الرسميون 

                 

شروط الاستخدام    |   سياسة الخصوصية   |   إخلاء المسؤولية القانونية

Last updated on 25-12-2012